Peace .. said just in our dreams

dimanche 4 juillet 2010

الدين والعقل


سأقول ما لن يعجب الكثير ...
في السنة الفارطة , درّسونا تفكير اسلامي .. ساعة في الأسبوع أي ما يعادل ساعة قمع فكري و جبر معتقدي و هتك حريات و تقليص لطاقات الابداع ..
لما كنت مسلمة , كنت لا أرى من الدنيا شيئا سوى خوفا و رضوخا .. لا أعلم ان كان الله موجودا .. هو قد يوجد .. و إن وجد فنحن وجوده ..
كنت و أنا مسلمة , أرى أن الحجاب هو حط من القيمة الفكرية والروحية للمرأة .. ذلك أنني بالحجاب أسمح للرجل بالتميز عني (هذا حال رجالنا العرب) وبالقول أنهم قوّامون على النساء .. ناهيك عن أن الحجاب لا يسمح للرجال بتكريم المرأة واسناد قيمة فكرية أو روحية بل يفرض عليها أن تكون سجينة لباسها و مخاوفها..
هذا الواقع الذي أعيشه يختلف من مكان لاخر .. لعلي في موطني هذا و بيتي مضطهدة فكريا وروحيا فأسراري لا تزال حبيسة صدري , لعلي أريد أن أعدّ أهلي وأصدقائي على هذا التغيير الذي طرأ عليّ فأنا الان لست ما كنته أمس و لن أعود الى تلك الانا التي قد اشتاقه لبساطتها .. .
أدمنت التفكير .. أذكر يوم قال لنا أستاذ : لماذا لا تفكّرون؟؟ ألا تظنون أنكم قادرون ؟؟
يومها , ولدت فكريا وصرت خصبة الأفكار و القلم .. و قراري بعدم اتباعي لأيّ من الديانات يكمن في اقتناعي بتضاربها و تضادها مع العقل ..
هذا لا يعني أنّني سأحارب المتدينين والمؤمنين .. أمس , كنت واحدة منهم و لعل احترامي لاختيارهم قد ينفع أكثر من الهجوم ..
بداية مدوّنة جديدة .. ولادة فكر جديد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire